اخر الأخبار

الاثنين، 26 مارس 2018

قل بفضل الله وبرحمته فبذلك فليفرحوا



قل بفضل الله وبرحمته فبذلك فليفرحوا


كثير من التعاليم النبوية الشريفة لا نلتفت إليها مع أن علماء الغرب اليوم يكتشفون أسرارها للمرة الأولى....
لقد كانت مفاجأة بالنسبة لي عندما بحثت في الإنترنت عن أبحاث علمية تتعلق بالتفاؤل وإذا بي أخرج بمئات الأبحاث العلمية التي تؤكد هذه الحقائق (الصادرة عن جامعة هارفارد) باختصار:
1- الدراسة تؤكد أن التفاؤل يطيل العمر.
2- التفاؤل يحسن الصحة والنظام المناعي للإنسان.
3- الذي لديه نظرة إيجابية وسلوك إيجابي يكون أقل عرضة للسكتة الدماغية بنسبة 70 %.
4- التفاؤل يخفض إفراز هرمون الإجهاد مما يجعل الدماغ أكثر راحة واستقراراً.
5- التفاؤل يخفف مخاطر أمراض القلب.
6- التفاؤل والرضا عن الحياة عاملان مهمان في الوقاية من تصلب الشرايين.
7- النظرة الإيجابية والكلمة الطيبة تساعد على علاج السرطان والتماثل للشفاء بسرعة أكبر.
وسبحان الله، لقد كان نبينا الكريم يعجبه الفأل الحسن، فقد روى البخاري قوله صلى الله عليه وسلم: (ويعجبني الفأل الصالح، الكلمة الحسنة) حيث وضح لنا النبي الكريم أن الفأل الصالح هو الكلام الحسن وهو ما يعبر عنه العلماء اليوم بالسلوك الإيجابي والنظرة المتفائلة للحياة.
أما القرآن فمليء بالتفاؤل والسلوك الإيجابي... قال تعالى: (قُلْ بِفَضْلِ اللَّهِ وَبِرَحْمَتِهِ فَبِذَلِكَ فَلْيَفْرَحُوا هُوَ خَيْرٌ مِمَّا يَجْمَعُونَ) [يونس: 58].. ألستم معي أن هذه الآية تعتبر قمة التفاؤل.. فالمؤمن يتميز بالسعادة وعدم الخوف من المستقبل أو الحزن من الماضي، قال تعالى: (فَمَنْ آَمَنَ وَأَصْلَحَ فَلَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ) [الأنعام: 48]... وهذا سلوك إيجابي يميز المؤمن عن غيره.
والعجيب أن الإسلام يضمن لك الفرح ليس فقط في الدنيا بل لحظة الموت، قال تعالى: (إِنَّ الَّذِينَ قَالُوا رَبُّنَا اللَّهُ ثُمَّ اسْتَقَامُوا تَتَنَزَّلُ عَلَيْهِمُ الْمَلَائِكَةُ أَلَّا تَخَافُوا وَلَا تَحْزَنُوا وَأَبْشِرُوا بِالْجَنَّةِ الَّتِي كُنْتُمْ تُوعَدُونَ) [فصلت: 30].. ويضمن لك السعادة حتى في الآخرة... يقول تعالى: (فَرِحِينَ بِمَا آَتَاهُمُ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ وَيَسْتَبْشِرُونَ بِالَّذِينَ لَمْ يَلْحَقُوا بِهِمْ مِنْ خَلْفِهِمْ أَلَّا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ) [آل عمران: 170]. فبالله عليكم أي دين يضمن للمؤمن السعادة بهذا الشكل... إنه الإسلام..
المراجع


هناك تعليقان (2):

  1. الحمد لله رب العالمين. نحن هنا لنشكر شبكة Freedom Financial Network ؛ أرسل لهم بريدًا إلكترونيًا على FreedomFinancialNetwork@outlook.com أو WhatsApp +393509056428. كنا نبحث في العديد من الخيارات لإعادة التمويل - 15 سنة مقابل 30 سنة ، ودمج رهونين في واحد. حاولنا العمل مع مصرفنا ، لكننا شعرنا بالإحباط الشديد بسبب عدم مرونته. قررنا استشارة صديق لأنه ساعدنا كثيرًا في أول قرض عقاري منذ ما يقرب من 10 سنوات. عرّفتنا على شبكة Freedom Financial Network التي قدمت لنا قرضًا بقيمة 10،000،00 دولار. إذا كنت مالك شركة ، راسلهم اليوم إذا كنت بحاجة إلى مساعدة ؛ إنهم أناس صادقون ومحترمون وجديرون بالثقة. لقد حصلنا على قرضنا ، الله أكبر من كل شيء ، يعطينا نعمة في عيون شبكة الحرية المالية.

    ردحذف
  2. انا اسمي جليل المصطفى. انا من المغرب. أريد أن أستغل هذا الوقت لأخبر الجميع على الإنترنت أن هناك شركة واحدة فقط تقدم قرضًا حقيقيًا وأن هذه الشركة هي Unicredit. كنت أبحث عن قرض عبر الإنترنت على مدار الأسابيع الثلاثة الماضية الآن وكل ما حصلت عليه هو أن المقرضين يخدعونني بأموالي التي كان الله يعلم أنني كنت فقيرًا للغاية وأردت أن أقتل نفسي ولكن هناك رأيت الكثير من الناس يشهدون بشأن هذه الشركة التي قدموا قروضًا في البداية لم أصدق لأنني رأيت شهادات أخرى لمقرض آخر وتحولوا جميعًا إلى خدع. قلت اسمحوا لي أن أتقدم بطلب من هذه الشركة ومعرفة ما إذا كان هذا صحيحًا ، وعلى الفور تقدمت بطلب ، أخبروني بكل ما أحتاج إلى القيام به ووافقت وأكدوا لي أنه في غضون 72 ساعة سأكون مع قرضي لأنهم قالوا إنهم يستخدمون خدمة نقل سريعة. في البداية لم أصدق لكنني انتظرت قرضي قبل 72 ساعة تلقيت تنبيهًا من البنك الذي أتعامل معه وأكون محتفظًا به ، لقد صدمت جدًا عندما رأيته ودعوت الله أن يوجهني إلى الشركة الصحيحة الذي ساعدني اليوم وأنا أكتب هذا على الإنترنت الآن تلقيت للتو قرضي من هذه الشركة وأنا أستغل هذا الوقت للشهادة لأشخاص آخرين إذا كنت بحاجة إلى قرض ، فلا تنخدع هذه هي الشركة المناسبة تطبيق من. عنوان البريد الإلكتروني الخاص بهم هو: Unicreditbranchitaly@accountant.com ورقم whatsapp الخاص بهم هو: +393509811524.

    هذه الشركة حقيقية ورائعة إذا كنت بحاجة إلى قرض تقدم بطلب الآن وانتظر قرضك لأنك ستكون سعيدًا بهذه الشركة.

    شكرا للجميع وما زلت جليل المصطفى.

    ردحذف